كفالة الطفل المريض بالسرطان ( المحتاج ):

بعد دراسة مفصلة للوضع الأسري للطفل المريض بالسرطان واحتياجاته تضع الجمعية برنامجًا متكاملًا لكفالة الطفل “المحتا ج ” انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي  وهي عبارة عن كفالة اجتماعية وليست علاجية  بحسب دراسة الحالة، تكفل للطفل احتياجاته الأساسية من (غذاء – كساء – مسكن).

الإعانات المالية المقطوعة :

تقدم الجمعية مساعدات مالية مقطوعة للحالات ذات الوضع الاقتصادي المحدود بحسب دراسة الحالة لمساعدة الأسرة أثناء فترة العلاج .

تأمين تذاكر السفر:

توفر الجمعية تذاكر السفر للأطفـال المرضـى ومـرافقيهم مـن وإلى المدينـة الـتي يتلقـى فيهـا الطفل العلاج وتخص بذلك المرضى المقيمين حيث أن الهيئه الصحية توفر تذاكر سفر ويستثنى من ذلك بعض الحالات التي تختلف فيها مواعيد الرحلات عـن مواعيد العلاج .

تأمين المواصلات :

توفر الجمعية مواصلات للطفل المريض و مرافقيـه من و إلى المستشـفى بحسـب مواعيـد العلاج كما يتم توفير مواصلات لأمهات الأطفال من و إلى المستشفى لحضور محاضرات الدعم الأسري المقامة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام .

إسكان الحالات:

توفر الجمعية السكن للحالات التي تفد إلى المدينة التي يتلقى فيها الطفل الرعاية الصـحية مـن جميع أنحاء البلاد وذلك بالتعاقد مع شقق فندقية قريبة من المستشفى في حال عدم توفر سـكن بالمستشفى للأطفال المرضى وذويهم.

علاج طفل مقيم :

تتولى الجمعية تغطية تكاليف العلاج للطفل المقيم المريض بالسرطان والغير قادر على دفع تكاليف العلاج في مستشفيات القطاع الحكومي والخاص.

تأمين الأجهزة والأدوية الطبية :

توفر الجمعية الأجهزة والأدوية الطبية للأطفال المرضى بالسرطان والتي لا يتم توفيرها من قبل المستشفى مثل السماعات الطبية الكراسي المتحركة و الأسرة الطبية … وغيرها .